جريدة أسد الشعر العربي جمال الشرقاوي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

دراسات في علم الأديان ..... الكتاب المقدس في عيون مسلمة [ 6 ] جريدة أسد الشعر العربي جمال الشرقاوي ـــ إجتماعية ـــ سياسية ـــ فنية ـــ دينية ـــ شعرية ـــ عامة

اذهب الى الأسفل

دراسات في علم الأديان ..... الكتاب المقدس في عيون مسلمة  [ 6 ] جريدة أسد الشعر العربي جمال الشرقاوي ـــ إجتماعية ـــ سياسية ـــ فنية ـــ دينية ـــ شعرية ـــ عامة Empty دراسات في علم الأديان ..... الكتاب المقدس في عيون مسلمة [ 6 ] جريدة أسد الشعر العربي جمال الشرقاوي ـــ إجتماعية ـــ سياسية ـــ فنية ـــ دينية ـــ شعرية ـــ عامة

مُساهمة من طرف جمال الشرقاوي الإثنين يناير 02, 2017 2:34 am


دراسات في علم الأديان ..... الكتاب المقدس في عيون مسلمة [ 6 ]
اسد الشعر العربى (جمال الشرقاوى)
دراسات فى علم الأديان
الكتاب المقدس فى عيون مسلمة
الجزء السادس من البحث
بقلم \ جمال الشرقاوى \



هذه هى حقيقة اليهود أنهم كتبوا كتابا بأيديهم ثم قالوا هو من عند الله تعالى و هم كاذبون ... تفسير اليهود و النصارى [ و رأى الله النور أنه حسن ] ( سفر التكوين - الإصحاح الأول - العدد - 4 - ) قالوا ... لم يقل هذا عن الظلمة فالله لم يخلق ظلمة بل أن الظلمة ناشئة عن غياب النور بل بظهور النور انفضحت الظلمة و عرفت لكن الظلمة جعلها الله نتيجة لدوران الأرض و الإنسان المتعب من العمل نهارا يحتاج إلى الليل لينام و يعطى جسده راحة أمَّا فى الأبدية فلا تعب و لا حاجة للظلمة أبدا و كون أن الله يجد الشيء حسن فهذا ليس راجعا فقط لشكله و جماله بل لأنه كاملا و نافعا و مناسبا و كان أن الله خلق كل شيء حسن و لكن الإنسان بفساده أفسد استخدام الخليقة الصالحة و بعد أن جاء المسيح ليجدد طبيعتنا الساقطة و كأنه يخلقها من جديد لا نعود نرى فى العالم شيئا شريرا ... يحاولون الكهنة و الحاخامات مفسرين ( الكتاب المقدس ) أن يدخلوا من أطراف خفية للإعجاز العلمى بتفسيراتهم التى لم يشير إليها النص لا شكلا و لا مضمونا فالأرض التى هى فى ( الكتاب المقدس ) خربة و خالية و كلها ظلام و خلق الله النور لأنه حسن أى لم يكن له وجودا و كان عدما فخلقه الله هل يحتمل اللفظ معنى غير هذا ؟! و الجواب ... لا ... و لكن فى تفسراتهم المُريبة يحاولون الخداع فيقولون أن الظلام ناشىء عن غياب النور و هذه فى حد ذاتها نظرية علمية و إعجاز علمى على خلق النور ووجوده فى القرآن الكريم يحاولون آباء الشيطان ان يقتربوا منها فى حديثهم عن ( النور ) و لا أدرى ما سر تمسكهم بإعجاز علمى لا يوجد فى ( الكتاب المقدس ) حتى يتكلموا عنه ؟! إلا أنهم يريدون إضفاء مسحة من القداسة على ( الكتاب المقدس ) و لو بالباطل !!! و الأدهى أنهم فى قصة الخلق ينفون أن الله خلق الظلمة من خلال تفسيراتهم الغبية !!! { ذلكم الله ربكم خالق كل شيء فاعبدوه و هو على كل شيء وكيل } [ الأنعام - 102 - ] و أعود فأكرر عليكم كذبكم أيها اليهود و النصارى ... كيف يكون هناك ظلام نتيجة دوران الأرض و الشمس لم تخلق بعد إلا فى اليوم الرابع و أنتم تتكلمون عن الظلام و دوران الأرض فى اليوم الأول ؟! و لماذا جاء المسيح يجدد طبيعتنا البشرية من فسادها أليس هو قد مات على الصليب فداء للبشر و غفران خطاياهم ؟! فلماذا العناء إذن فليفعل البشر كل ما يريدونه لإن خطاياهم مغفورة مقدما أليس كذلك ؟! و إذا كان المسيح مات على الصليب كما تزعمون فكيف لرجل ميت أن يخلق و يجدد طبيعة البشر الشريرة ؟! و لماذا لم يجددها الآب الذى هو لم يمت حتى الأن فلماذا تتمسكون بعبادة الإبن الإله الميت من أجل خطاياكم ؟! .... و قالت اليهود و النصارى فى تفسيراتهم عن [ و دعا الله النور نهارا و الظلمة دعاها ليلا ] سفر التكوين – الإصحاح الأول – العدد – 1 : 6 – قالوا ... هنا الله يعلم الإنسان أن يدعوا الأشياء بأسمائها و يميزها حتى لا يسقطوا تحت الويل النبوى ( ويل للقائلين للشر خيرا و للخير شرا الجاعلين الظلام نورا و النور ظلاما ) ( أش 5 : 20 ) فالله فصل بين النور و الظلمة لكى نقبل النور كأبناء للنور و نرفض الظلمة فلا نسقط تحت ليل الجهالة المهلك و فصل النور عن الظلمة يشير لفصل الملائكة عن الشياطين بعد سقوطهم فصاروا ظلمة و فصل القديسين فى السماء و هم فى أحضان إبراهيم عن الأشرار فى الجحيم مثل الغنى و بينهما هوة عظيمة و كان أول أعمال الله هو النور و رأت الملائة فمجدته ( أى 38 : 7 ) و هكذا فى بداية الخليقة الجديدة حينما قام المسيح من القبر المقدس إنطلق منه نور مازال ينطلق حتى اليوم فى بعض الأوقات لأن الرب أشرق علينا بنوره الإلهى و هكذا فى المعمودية ننعم بالنور الإلهى نور قيامته عاملا فينا كأول عمل إلهى فى حياتنا و لذلك نسمى المعمودية ( سر الإستنارة ) ( فنوهب روح التمييز بين النور و الظلمة ) ( أف 5 : 8 ) .... و بالله تعالى نقول ما معنى ( حتى لا يسقطون تحت الويل النبوى ) فلم نجد لها تفسيرا عن أنطونيوس فكرى و لا فى مواقع الأنترنت مع العلم أن أنطونيوس فكرى هذا هو الذى استعنت بتفسيره للرد على مزاعمهم !!! ( ويل للقائلين للشر خيرا و للخير شرا و الجاعلين النور ظلاما و الظلام نورا ) ( أش 5 : 20 ) هل المسلمون هم الذى جعلوا الخير شرا و الشر خيرا ؟! أليس اليهود و النصارى هم من عبدوا العجل و العزير و المسيح يسوع ؟! هل المسلمون من غيروا عقائدهم المنيرة و عاشوا فى ظلمات الكفر أم اليهود و النصارى الذين كتبوا التوراة بأيديهم ثم قالوا أنها من عند الله تعالى و جعلوا من البشر إلها و من الثلاثة واحدا و طعنوا فى الله تعالى الواحد الأحد و أوصلوا العصمة للكهان و الحاخامات حتى صاروا عندهم اعظم من الله سبحانه و تعالى عمَّا يصفون علوا كبيرا و كذلك طعنوا فى أنبيائهم بل و فى كل الأنبياء فمن جعلوه شريب خمر و من جعلوه زانى و من جعلوه مخادع يقتل لرجال ليتزوج نسائهم و من قتلوهم من الأنبياء لا يعرف عددهم إلا الله تعالى !!!! و قالوا فى تفاسيرهم أن الله فصل بين النور و الظلمة ليفصل بين الملائكة و الشياطين و اعتبروا أن فى مبدأ الخلق ظلمة ثم خلق الله النور رغم أن هذا التفسير من الناحية العلمية خطأ و سنرد عليه و جعل القديسين فى أحضان إبراهيم عليه الصلاة و السلام فى الجنة و الأشرار مع إبليس فى النار { ما كان إبراهيم يهوديا و لا نصرانيا و لكن كان حنيفا مسلما و ما كان من المشركين } [ أل عمران - 67 - ] و من هم الأشرار الذين يقصدونهم هؤلاء الأفاكين و قد فداهم المسيح يسوع بنفسه على الصليب و لم يبق إلا أن نطلق لفظ ( الأشرار ) على كل من ليس يهوديا و لا نصرانيا و هنا نقول لهم أليس كتابكم ( الكتاب المقدس ) كتاب الحب فلماذا لا تسامحون الناس حتى يدخلوا معكم الجنة حتى لو أساءوا إليكم ؟! فهل نسيتم قول يسوع المسيح الذى قال لكم [ أمَّا أنا فأقول لكم لا تقاوموا الشر بل من لطمك على خدك الأيمن فحوِّل له الآخر أيضا ] ( متى - الإصحاح - 5- العدد - 39 - ) و هل نسيتم أيضا [ سمعتم أنه قيل تحب قريبك و تبغض عدوك و أمَّا أنا فأقول لكم أحبوا أعدائكم باركوا لاعنيكم أحسنوا إلى مبغضيكم و صلوا لأجل الذين يسيئون إليكم و يطردونكم لكى تكونوا أبناء أبيكم الذى فى السماوات فإنه يشرق شمسه على الأشرار و الصالحين و يمطر على الأبرار و الظالمين ] ( متى الإصحاح - 5 - العدد 43 - 44 - 45 - ) ايها الكذبة لقد ملأتم الأرض شرا بقسوة قلوبكم و زعمتم أنكم أبناء الله بسبب الحقد الذى ارتسم على تصرفاتكم حتى صرتم تريدون احتكار الجنة بعد أن احتكرتم الله كذبا و بهتانا سبحانه و تعالى عما يصفون علوا كبيرا ... و هل قام المسيح من القبر فى ( بداية الخليقة ) أى خليقة ( فى بداية الخليقة الجديدة ) و الكلام على عيسى على أنه الرب ( لأن الرب أشرق علينا بنوره ) كيف أشرق بنوره و هو فى نفس الوقت ( الإبن ) الذى قتل على الصليب لفداء خطايا البشر ؟! و قلتم إن أول أعمال الله هى النور و هذا كلام مناقض لِمَا فى ( الكتاب المقدس ) [ خلق النور و الليل و النهار فى اليوم الأول ] ( سفر التكوين - الإصحاح الأول - العدد - 3 : 5 - ) و عكس هذا الكلام تماما [ خلق النور فى اليوم الرابع ] ( سفر التكوين - الإصحاح الأول - العدد - 1 : 14 - ) !!! و نأتى للرد على خلق النور فى اليوم الأول و الشمس فى اليوم الرابع ... فالغيوم السديمية لم يسبق وجودها الشمس و إنما كان تشكلها معاصرا لها فى السماء الدخانية و الغيوم السديمية تختلف عن نجم الشمس و لا تسبب اختلاف الليل و النهار كما أن تعاقب الليل و النهار على الأرض لم يحدث منذ البدء إلا بسبب الشمس بينما يزعم ( الكتاب المقدس ) أن الله عندما خلق النور الأول المزعوم هذا فصل بينه و بين الظلام و دعا ذلك النور نهارا و الظلمة ليلا و بذلك مَرَّ اليوم الأول فى الخلق كصباح و مساء يوما واحدا [ و قال الله ليكن نور فكان نور و رأى الله النور أنه حسن و فصل الله بين النور و الظلمة و دعا الله النور نهارا و الظلمة دعاها ليلا و كان مساء و كان صباح يوما واحدا ] ( سفر التكوين - الإصحاح الاول - العدد - 1 : 5 - )


و بهذه الجزئية نكون قد انتهينا بفضل الله تبارك و تعالى من بحث و دراسة العدد 1 : 6 من الإصحاح الأول من سفر التكوين و نحن نبحث فيه منذ شهر أو أكثر و انتهينا اليوم بفضل الله تعالى و الله تبارك و تعالى أعلى و أعلم و صلى الله تعالىِ على سيدنا محمد صلى الله عليه و سلم بلا مبتدأ و لا منتهى

المراجع و المصادر
{ القرآن الكريم }
{ السُنة النبوية الشريفة... سُنة نبينا محمد رسول الله صلى الله عليه و سلم بلا مبتدأ و لا منتهىَ }
[ الكتاب المقدس.... العهد القديم... و العهد الجديد ]
[ تفسير الكتاب المقدس : أنطونيوس فكرى... ( بتصرف ) ]
[ الكتاب المقدس و علم الفلك... ( بتصرف ) ]
[ للمسيحيين... كيف كان الليل و النهار متقدمين على خلق الشمس... ( بتصرف ) ]
[ كيف كان خلق النور... ( بتصرف ) ]
[ الإعجاز العلمى خلق الظلمات و النور... ( بتصرف ) ]
[ الظلمات و النور رؤية علمية... ( بتصرف ) ]
[ قصة بدأ الخلق ما قبل آدم... ( بتصرف ) ]
[ آيات قرآنية مع تفسير لها قديما و حديثا عن نشأة الكون... ( بتصرف ) ]
[ الرد على كذب اللئيم حول الإسلام العظيم... ( بتصرف ) ]
[ المذاهب و الفرق المعاصرة نشأة المذاهب فى العرب و تأثر المسلمين بها للشيخ عبد الرحيم السلمى... ( بتصرف ) ]
[ مناظرة بين الإسلام و النصرانية كلمة الأستاذ إبراهيم خليل أحمد... ( بتصرف ) ]
[ المسيح عيسى بن مريم كان مندائيا و ليس يهوديا للدكتور نورى المرادى.... ( بتصرف ) ]
[ تفسير القرآن الكريم لابن عاشور... ( بتصرف ) ]
[ تفسير القرآن الكريم للشيخ سيد قطب... ( بتصرف ) ]
[ دراسة فى إنجيل برنابا... ( بتصرف ) ]
[ عصمة الكتاب المقدس و استحالة تحريفه للقس صمويل مشرقى... ( بتصرف ) ]
[ إنجيل برنابا التوحيدى بيان زعزع أعمدة الفاتيكان... ( بتصرف ) ]
[ هل العهد الجديد كلمة الله... نقلا عن اليهودية و المسيحية لمحمد ضياء الدين الأعظمى... ( بتصرف ) ]
[ لاهوت الروح القدس و عمله بقلم القس الراحل يوسف قسطة ]


القاهرة \ ديسمبر \ ليلة السبت 3 \ 12 \ 2011 م الساعة 4 فجرا \ جمال الشرقاوى \ كاتب و شاعر \






دراسات في علم الأديان ..... الكتاب المقدس في عيون مسلمة  [ 6 ] جريدة أسد الشعر العربي جمال الشرقاوي ـــ إجتماعية ـــ سياسية ـــ فنية ـــ دينية ـــ شعرية ـــ عامة Alterc12

جمال الشرقاوي
Admin

المساهمات : 1287
تاريخ التسجيل : 19/05/2016

https://gamalelsharqawy.forumegypt.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة
» دراسات في علم الأديان ..... الكتاب المقدس في عيون مسلمة [ 5 ] جريدة أسد الشعر العربي جمال الشرقاوي ـــ إجتماعية ـــ سياسية ـــ فنية ـــ دينية ـــ شعرية ـــ عامة
» دراسات في علم الأديان ..... الكتاب المقدس في عيون مسلمة [ 4 ] جريدة أسد الشعر العربي جمال الشرقاوي ـــ إجتماعية ـــ سياسية ـــ فنية ـــ دينية ـــ شعرية ـــ عامة
» دراسات في علم الأديان ..... الكتاب المقدس في عيون مسلمة [ 3 ] ـــ جريدة أسد الشعر العربي جمال الشرقاوي ـــ إجتماعية ـــ سياسية ـــ فنية ـــ دينية ـــ شعرية ـــ عامة
» دراسات في علم الأديان ..... الكتاب المقدس في عيون مسلمة [ 2 ] ـــ جريدة أسد الشعر العربي جمال الشرقاوي ـــ إجتماعية ـــ سياسية ـــ فنية ـــ دينية ـــ شعرية ـــ عامة
» دراسات في علم الأديان ..... الكتاب في عيون مسلمة [ 1 ] ـــ جريدة أسد الشعر العربي جمال الشرقاوي ـــ إجتماعية ـــ سياسية ـــ فنية ـــ دينية ـــ شعرية ـــ عامة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى