الخيانة على الفيس بوك هى الخيانة الصغرى (المقال 19 ) ــ أسد الشعر العربي ( جمال الشرقاوي ) ــ الخيانة على الفيس بوك هى الخيانة الصغرى ــ في ضوء الخطاب الديني الجديد و المعاصر ــ رؤية تحليلية و تحقيق و دراسة فقهية نقدية مقارنة ــ بقلم الباحث \ جمال الش
صفحة 1 من اصل 1
الخيانة على الفيس بوك هى الخيانة الصغرى (المقال 19 ) ــ أسد الشعر العربي ( جمال الشرقاوي ) ــ الخيانة على الفيس بوك هى الخيانة الصغرى ــ في ضوء الخطاب الديني الجديد و المعاصر ــ رؤية تحليلية و تحقيق و دراسة فقهية نقدية مقارنة ــ بقلم الباحث جمال الش
الخيانة على الفيس بوك هى الخيانة الصغرى (المقال 19 ) ــ
أسد الشعر العربي ( جمال الشرقاوي ) ــ
الخيانة على الفيس بوك هى الخيانة الصغرى ــ
في ضوء الخطاب الديني الجديد و المعاصر ــ
رؤية تحليلية و تحقيق و دراسة فقهية نقدية مقارنة ــ
بقلم الباحث \ جمال الشرقاوي \
( المقال 19 )
حقوق الطبع و النشر و التوثيق محفوظة للكاتب الشاعر الأستاذ \ جمال الشرقاوي \
مازلنا في سلسلة مقالات تتحدث عن ( جذور الإسلام ) و إظهار ( حقيقته الغائبة ) من خلال بحثنا ( الخيانة على فيس بوك هى الخيانة الصغرى )
من ضمن النبوءات في التوراة عن الرسول الكريم محمد صلى الله عليه و سلم , و كذلك جحود اليهود و النصارىَ و حقدهم و حسدهم عليه صلى الله عليه و سلم و على أمته الأخيرة و كذلك على رسالته العهد الجديد و الأخير الحقيقي للمخلوقات في كوكب الأرض , و محاولة طمسهم للنبوءات التي تتكلم عنه من التوراة أو عن البشارات التي عنه صلى الله عليه و سلم في الإنجيل
وَرَد في الكتاب المقدس نَصَّان ( العهد القديم ــ التوراة )
ـــــــــــــــــــــــــــ
النص الأول
ـــــــــــــــــ
[ فَقَالَ : جَاءَ الرَّبُّ مِنْ سِينَاءَ ، وَأَشْرَقَ لَهُمْ مِنْ سَعِيرَ ، وَتَلأْلأَ مِنْ جَبَلِ فَارَانَ ، وَأَتَى مِنْ رِبْوَاتِ الْقُدْسِ ، وَعَنْ يَمِينِهِ نَارُ شَرِيعَةٍ لَهُمْ ]
( المصدر : كتاب : الكتاب المقدس ــ العهد القديم ــ التوراة ــ سفر التثنية ــ الإصحاح : 33 \ العدد : 2 )
الشاهد الأول
ـــــــــــــــــ
[ فَقَالَ : جَاءَ الرَّبُّ مِنْ سِينَاءَ ]
و هو دليل نبوَّة سيدنا موسىَ عليه السلام , في سيناء في مصر
الشاهد الثاني
ــــــــــــــــــ
[ وَأَشْرَقَ لَهُمْ مِنْ سَعِيرَ ]
و هذا دليل رسالة سيدنا عيسىَ عليه السلام في ـــ سعير ـــ أو ـــ ساعير ـــ مكان في قرية الناصرة في فلسطين
الشاهد الثالث
ـــــــــــــــــــ
[ وَتَلأْلأَ مِنْ جَبَلِ فَارَانَ ]
و هذه نبوءة برسالة محمد صلى الله عليه و سلم و مجيئه من جبال فاران في مكة
الشاهد الرابع
ــــــــــــــــــــ
[ وَأَتَى مِنْ رِبْوَاتِ الْقُدْسِ وَعَنْ يَمِينِهِ نَارُ شَرِيعَةٍ لَهُمْ ]
[ وقوله في البشارة : ومعه من ـــ ربوات القدس ـــ أو ـــ ومعه ألوف الأطهار ـــ يشير إلى أنه سيكون مع النبي الثالث جماعات كثيرة من أصحابه الأطهار لا يفارقونه . وكذلك كان . وقوله : ـــ وعن يمينه نار شريعة لهم ـــ وفي ترجمة اليسوعيين : ـــ قبس شريعة لهم ـــ إشارة إلى أنه سيكون مع هذا النبي شريعة يقتبس منها المجتهدون ولا يخرجون عنها . ويؤكد ذلك قوله : ـــ يتقبلون ـــ أو يتحملون ـــ من أقوالك ـــ . فهم يتلون الكتاب الذي أنزل عليه وظهر من فمه ، ويتناقلون سننه المطهرة ، ويستنبطون منهما ما يحل مشكلات البشر ]
( المصدر : كتاب : بذل المجهود في إفحام اليهود ــ المؤلف : السموأل بن يحييَ بن عباس المغربي ـــ الباب : ذكر الموضع الذي أشير فيه إلى نبوة الكليم و المسيح و المصطفىَ عليهم السلام ـــ الصفحة : 73 )
(( قُلْتُ : أنا الباحِثُ ))
ــــــــــــــــــــــــ
و جُمَاع هذه الأماكن الثلاثة في القرآن الكريم في سورة ( التين )
{ وَٱلتِّينِ وَٱلزَّيۡتُونِ ١ وَطُورِ سِينِينَ ٢ وَهَٰذَا ٱلۡبَلَدِ ٱلۡأَمِينِ ٣ }
[ التين \ 1 \ 2 \ 3 ]
الشاهد الأول
ـــــــــــــــــــــــــ
{ وَٱلتِّينِ وَٱلزَّيۡتُونِ }
و هذه إشارة إلى فلسطين و نبوَّة عيسىَ عليه السلام
الشاهد الثاني
ـــــــــــــــــــــــ
{ وَطُورِ سِينِينَ }
و هنا إشارة إلى نبوَّة موسىَ عليه السلام في سيناء
الشاهد الثالث
ـــــــــــــــــــ
{ وَهَٰذَا ٱلۡبَلَدِ ٱلۡأَمِينِ }
و هذه إشارة إلى مكة موطن نبوَّة محمد عليه الصلاة و السلام
النص الثاني
ـــــــــــــــ
[ جاء ومعه عشرة آلاف قديس ]
فقد جاء موسى و معه المخلصين من قومه عددهم سبعين رجلاً ( 70 ) , و جاء عيسى و معه المخلصين له و عددهم إثنىَ عشر ( 12 ) من الحواريين , و دخل سيدنا و مولانا محمد صلى الله عليه و سلم مكة فاتحاً و معه عشرة ألاف ( 10000 ) رجلاً , و يؤيد هذا النص التوراتي
[ وَأَتَى مِنْ رِبْوَاتِ الْقُدْسِ ]
[ رِبْوَاتِ الْقُدْسِ ] أي : ــ ألافاً من المسلمين الأطهار الأبرار و الصحابة الكرام رضوان الله تعالى عليهم فاتحين لمكة المكرمة
كما وَرَدَ في الكتاب المقدس نصوص تدل على نبوَّة محمد صلىَ الله عليه و سلم , و اليهود و النصارىَ ينكرونها عُنْوَة
ـــــــــــــــــــــــــــــــ
(( قُلْتُ : أنا الباحثُ ))
ــــــــــــــــــــــــــــــ
[ وَأَتَى مِنْ رِبْوَاتِ الْقُدْسِ ]
تدل علىَ الكثرة , أي : ـــ كثرة المسلمين و الذين سَيُسْلِمُون و يَتَّبِعُون هذا النبي الذي يخرج من مكة , لأن شريعته ستشمل الكل و تحتوي جميع العالم , و تُغْني الكل عن الشرك و الكفر و الإلحاد و الزندقة و الحياد عن الحق , و سوف يسطع كالشمس المُشرقة على كل العالم , رغماً عن حقد و حسد اليهود و النصارىَ و غيرهم من مِلَل أهل الكفر و الإلحاد و عُبَّاد الأصنام و الطواغيت من الإنس و الجن و الحيوانات , كما جاء في التوراة العبرية
و قد وَرَد في الكتاب المقدس
ــــــــــــــــــــــــــــــ
[ نَهْرُ نَارٍ جَرَى وَخَرَجَ مِنْ قُدَّامِهِ . أُلُوفُ أُلُوفٍ تَخْدِمُهُ ، وَرَبَوَاتُ رَبَوَاتٍ وُقُوفٌ قُدَّامَهُ . فَجَلَسَ الدِّينُ ، وَفُتِحَتِ الأَسْفَارُ ]
( المصدر : كتاب : الكتاب المقدس ـــ العهد القديم ــ التوراة ــ سفر دانيال ــ الإصحاح : 7 ـــ العدد : 10 )
(( قُلْتُ : أنا الباحثُ ))
ــــــــــــــــــــ
هذا النص التوراتي حينما نقرأه كاملاً , أقول أنه فيه نظر و عليه كلاماً كثيراً
الشاهد هنا
[ أُلُوفُ أُلُوفٍ تَخْدِمُهُ ، وَرَبَوَاتُ رَبَوَاتٍ وُقُوفٌ قُدَّامَهُ ]
فجملة [ وَرَبَوَاتُ رَبَوَاتٍ وُقُوفٌ قُدَّامَهُ ] تدل على الكثرة
فهذا النص التوراتي من سفر دانيال , حاولوا تحريفه و جَعْلَه على الله سبحانه و تعالى , و ليس نبوءة بسيدنا محمد صلى الله عليه و سلم , و كعادتهم أخفقوا في تحريفه و جعلوه مُحَرَّفَاً بصورة وثنية , و لكن ما يُعنينا هنا الشاهد التالي [ وَرَبَوَاتُ رَبَوَاتٍ وُقُوفٌ قُدَّامَهُ ] إذ يستحيل على الله تعالى أن يحتاج لمخلوقاته كما يقول النص التوراتي [ أُلُوفُ أُلُوفٍ تَخْدِمُهُ ] و هنا نعرف و نفهم و نتأكد أن هذا النص هو بشارة بصفات سيدنا و مولانا محمد صلى الله عليه و سلم و صحابته الكرام , إذ قال العلماء أن كل مَن رآه فهو صحابياً , و كل مَن سلَّم عليه فهو صحابياً , و كل مَن جلس معه و سمع منه فهو صحابياً , و كل من أخذ منه البيعة مباشرة أو أعطاه البيعة مباشرة فهو صحابياً سواء رجال أم نساء ’ و قد وصل الحال بعلماء و فقهاء الدين الإسلامي أن قالوا أن عدد الصحابة بهذه الصورة التي ذكرتها لكم مائة ألف ( 100,000 ) صحابياً أو يزيدون , و بهذا الشكل يكون معنى هذا النص التوراتي منطبقاً على رسول الله صلى الله عليه و سلم [ أُلُوفُ أُلُوفٍ تَخْدِمُهُ ] و خاصة أن جميع الصحابة رضوان الله تعالى عليهم كانوا يتسابقون لخدمته و يقتتلون على حمايته و يهرولون أمامه و خلفه و يجلسون معه و يسألون عنه و عن أدق أحواله حتى يتعلموا منه و ينالون رضاه الذي هو من رضاء الله تعالى [ أُلُوفُ أُلُوفٍ تَخْدِمُهُ ] و [ وَرَبَوَاتُ رَبَوَاتٍ وُقُوفٌ قُدَّامَهُ ] أي : ـــ أعداداً كثيرة لا حصر لها تقدم له الطاعة و الخضوع ــــ سواء ــــ الذين أمنوا به و بما أنزل عليه من الشريعة الإسلامية و أحبوه و أخلصوا له و آزَرُوهُ و أوَوْهُ و نصروه , أو ـــ سواء ـــ الذين هزمهم و انتصر في حروبه و غزواته عليهم و أخضعهم و اذل أنوفهم , مثل كسرى و قيصر , و كفار قريش , و اليهود و النصارىَ
و يؤيد ذلك أن ( الربوات ) تدل على الكثرة الكاثرة
[ وَعِنْدَ حُلُولِهِ كَانَ يَقُولُ : ارْجِعْ يَا رَبُّ إِلَى رِبَوَاتِ أُلُوفِ إِسْرَائِيلَ ]
( المصدر : كتاب : الكتاب المقدس ـــ العهد القديم ـــ التوراة ـــ سفر العدد ـــ الإصحاح : 10 ـــ العدد : 36 )
الشاهد هنا
[ ارْجِعْ يَا رَبُّ إِلَى رِبَوَاتِ أُلُوفِ إِسْرَائِيلَ ]
و نكتفي هنا بالتدليل على أن ( ربوات ) هى الكثير من الناس , كما هو مذكور من معنىَ النص التوراتي من العهد القديم في الكتاب المقدس
[ وخرج من يمينه نار شريعة لهم ]
الشاهد هنا
ـــــــــــــــ
[ نار شريعة لهم ]
أي : ــ نور الشريعة , نور الإسلام , نور الحق , نور الدين الإسلامي ( الإسلام ) الذي ارتضاه الله تعالى لنفسه قبل أن يخلق هذا العالم , و الشريعة هى المنهاج الذي يسير عليه الذين هداهم الله تعالى لدينه ( للدِين ) الوحيد و هو الإسلام , و لذلك فإن الذين كفروا و الذين أشركوا و الذين ألحدوا و الزنادقة و غيرهم يهاجمون هذه الشريعة الإسلامية , بل , قل ان شئت , لا تجد في عالمنا هذا المعاصر شريعة و ديناً يُهاجم من قِبَل أهل الباطل غير الدين الإسلامي , فالدين الإسلامي هو الدين الوحيد الذي يُهَاجَم , و أُعْنِي ( الجزء الثالث ) و الأخير من الدين الإسلامي و هو العهد الأخير و الجديد للأرض , ( الرسالة المحمدية ) , فإننا لا نرىَ ( الجزء الأول ) من رسالة الإسلام و هو ( اليهودية ) تُهَاجَم من أي جهة من الجهات في العالم , و مثلها تماماً , ( الجزء الثاني ) من رسالة الإسلام و هو ( النصرانية ) فإننا لا نرىَ أحداً يهاجمها إطلاقاً , بل على العكس تماماً فالكل متعاطف مع اليهودية و النصرانية , و لكن الكل يهاجمون ( الإسلام ) الرسالة المحمدية و يهاجمون هذه الأمة الإسلامية بضراوة , لأنها تحمل الشريعة الإسلامية ( نور و نار ) نور للمسلمين و نار للكافرين , و لذلك فأهل الباطل و الفساد و الشر و النفاق و الكفر و الشرك و الإلحاد و الزندقة و مَن تابعهم علىَ ذلك و سار على دربهم , يحاولون الإلتفاف على الإسلام و طعنه من الخلف , بل و الطعن فيه و أهله من كل اتجاه بلا رحمة و لا هوادة
القاهرة \ سبتمبر \ الأحد 25 \ 9 \ 2022 م
الساعة 30 و 11 ليلاً \ أسد الشعر العربي ( جمال الشرقاوي ) كاتب و شاعر و باحث \
جمال الشرقاوي يعجبه هذا الموضوع
مواضيع مماثلة
» الخيانة على الفيس بوك هى الخيانة الصغرى ( المقال 13 ) أسد الشعر العربي ( جمال الشرقاوي ) الخيانة على الفيس بوك هى الخيانة الصغرى في ضوء الخطاب الديني الجديد و المعاصر رؤية تحليلية و تحقيق و دراسة فقهية نقدية مقارنة بقلم الباحث \ جمال الشرقاوي \ ( المقال
» الخيانة على الفيس بوك هى الخيانة الصغرى ( المقال 14 ) ـــ أسد الشعر العربي ( جمال الشرقاوي ) الخيانة على الفيس بوك هى الخيانة الصغرى في ضوء الخطاب الديني الجديد و المعاصر رؤية تحليلية و تحقيق و دراسة فقهية نقدية مقارنة بقلم الباحث \ جمال الشرقاوي \ ( الم
» الخيانة على الفيس بوك هى الخيانة الصغرى ( المقال 15 ) ـــ أسد الشعر العربي ( جمال الشرقاوي ) الخيانة على الفيس بوك هى الخيانة الصغرى في ضوء الخطاب الديني الجديد و المعاصر رؤية تحليلية و تحقيق و دراسة فقهية نقدية مقارنة بقلم الباحث \ جمال الشرقاوي \ ( ا
» الخيانة على الفيس بوك هى الخيانة الصغرى (11) في ضوء الخطاب الديني الجديد و المعاصر أسد الشعر العربي ( جمال الشرقاوي ) الخيانة على الفيس بوك هى الخيانة الصغرى في ضوء الخطاب الديني الجديد و المعاصر رؤية تحليلية و تحقيق و دراسة فقهية نقدية مقارنة بقلم الباحث
» أسد الشعر العربي ( جمال الشرقاوي ) الخيانة على الفيس بوك هى الخيانة الصغرى في ضوء الخطاب الديني الجديد و المعاصر رؤية تحليلية و تحقيق و دراسة فقهية نقدية مقارنة بقلم الباحث \ جمال الشرقاوي \ المقال (9)
» الخيانة على الفيس بوك هى الخيانة الصغرى ( المقال 14 ) ـــ أسد الشعر العربي ( جمال الشرقاوي ) الخيانة على الفيس بوك هى الخيانة الصغرى في ضوء الخطاب الديني الجديد و المعاصر رؤية تحليلية و تحقيق و دراسة فقهية نقدية مقارنة بقلم الباحث \ جمال الشرقاوي \ ( الم
» الخيانة على الفيس بوك هى الخيانة الصغرى ( المقال 15 ) ـــ أسد الشعر العربي ( جمال الشرقاوي ) الخيانة على الفيس بوك هى الخيانة الصغرى في ضوء الخطاب الديني الجديد و المعاصر رؤية تحليلية و تحقيق و دراسة فقهية نقدية مقارنة بقلم الباحث \ جمال الشرقاوي \ ( ا
» الخيانة على الفيس بوك هى الخيانة الصغرى (11) في ضوء الخطاب الديني الجديد و المعاصر أسد الشعر العربي ( جمال الشرقاوي ) الخيانة على الفيس بوك هى الخيانة الصغرى في ضوء الخطاب الديني الجديد و المعاصر رؤية تحليلية و تحقيق و دراسة فقهية نقدية مقارنة بقلم الباحث
» أسد الشعر العربي ( جمال الشرقاوي ) الخيانة على الفيس بوك هى الخيانة الصغرى في ضوء الخطاب الديني الجديد و المعاصر رؤية تحليلية و تحقيق و دراسة فقهية نقدية مقارنة بقلم الباحث \ جمال الشرقاوي \ المقال (9)
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى