جريدة أسد الشعر العربي جمال الشرقاوي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

ورطة الأزهر و الكنيسة بين الدين و السياسة في ضوء الخطاب الديني الجديد و المعاصر [2] ـــ جريدة أسد الشعر العربي جمال الشرقاوي ـــ إجتماعية ـــ سياسية ـــ فنية ـــ دينية ـــ شعرية ـــ عامة ـــ

اذهب الى الأسفل

ورطة الأزهر و الكنيسة بين الدين و السياسة في ضوء الخطاب الديني الجديد و المعاصر [2] ـــ جريدة أسد الشعر العربي جمال الشرقاوي ـــ إجتماعية ـــ سياسية ـــ فنية ـــ دينية ـــ شعرية ـــ عامة ـــ Empty ورطة الأزهر و الكنيسة بين الدين و السياسة في ضوء الخطاب الديني الجديد و المعاصر [2] ـــ جريدة أسد الشعر العربي جمال الشرقاوي ـــ إجتماعية ـــ سياسية ـــ فنية ـــ دينية ـــ شعرية ـــ عامة ـــ

مُساهمة من طرف جمال الشرقاوي الإثنين أبريل 30, 2018 11:55 am

ورطة الأزهر و الكنيسة بين الدين و السياسة في ضوء الخطاب الديني الجديد و المعاصر [2]
أسد الشعر العربي ( جمال الشرقاوي )
ورطة الأزهر و الكنيسة بين الدين و السياسة في ضوء الخطاب الديني الجديد و المعاصر [2]
رؤية تحليلية و دراسة فقهية مقارنة بقلم الباحث \ جمال الشرقاوي \
[2]
الفصل الرابع من الجزء الثاني


بعضاً من أفعال و صفات فرعون القديم و آله و كل مَن علىَ شاكلتهم و تقليد أحفادهم و بطانتهم لهم ـــ الشجرة الخبيثة في الأرض ـــ في قرننا الواحد و العشرين
{ وَمَثَلُ كَلِمَةٍ خَبِيثَةٍ كَشَجَرَةٍ خَبِيثَةٍ اجْتُثَّتْ مِنْ فَوْقِ الْأَرْضِ مَا لَهَا مِنْ قَرَارٍ }
[ إبراهيم ـــ 26 ـــ ]

أولاً ـــ الكفر و الكذب
1 ـــ { فِرْعَوْنَ وَثَمُودَ ـــ 18 ـــ بَلِ الَّذِينَ كَفَرُوا فِي تَكْذِيبٍ ـــ 19 ـــ }
[ البروج ـــ 18 ـــ 19 ]
ثانياً ـــ الطغيان
2 ـــ { اذْهَبْ إِلَى فِرْعَوْنَ إِنَّهُ طَغَى }
[ النازعات ـــ 17 ـــ ]
ثالثاً ـــ عصيان الأوامر الإلهية
3 ـــ { فَعَصَى فِرْعَوْنُ الرَّسُولَ فَأَخَذْنَاهُ أَخْذًا وَبِيلًا }
[ المزمل ـــ 15 ـــ ]
رابعاً ـــ أي : جاء بالخطأ الكثير و من جملة هذا الخطأ أن فرعون نفىَ وجود الله تعالىَ و كذَّب بالبعث و النشور و كذَّب بيوم القيامة
4 ـــ { وَجَاءَ فِرْعَوْنُ وَمَنْ قَبْلَهُ وَالْمُؤْتَفِكَاتُ بِالْخَاطِئَةِ }
[ الحاقة ـــ 9 ـــ ]
خامساً ـــ العمل السييء و الظلم المستمر
5 ـــ { وَضَرَبَ اللَّهُ مَثَلًا لِلَّذِينَ آمَنُوا امْرَأَتَ فِرْعَوْنَ إِذْ قَالَتْ رَبِّ ابْنِ لِي عِنْدَكَ بَيْتًا فِي الْجَنَّةِ وَنَجِّنِي مِنْ فِرْعَوْنَ وَعَمَلِهِ وَنَجِّنِي مِنَ الْقَوْمِ الظَّالِمِينَ }
[ التحريم ـــ 11 ـــ ]
سادساً ـــ أرسل الله تعالىَ لفرعون و قومه الرُسُل و أراه علىَ يد سيدنا موسىَ عليه الصلاة و السلام المعجزات و لكنه كذَّب بها
6 ـــ { وَلَقَدْ جَاءَ آلَ فِرْعَوْنَ النُّذُرُ }
[ القمر ـــ 41 ـــ ]

و إليكَ أيها القاريء الكريم آحاديث من السُـنـَّـة النبوية الشريفة تنطبق علىَ اللص الكافر أردوغان رئيس تركيا الحالي و الحكومة الخفية التي تحكم العالم و أتباعهم سواء من الدول أو الأفراد المساعدين لهم مع شرح مختصر جداً في ضوء الخطاب الديني الجديد و المعاصر


مقاتلة العرب للأتراك و إيران ـــ فارس ـــ و البشارة النبوية بانتصار العرب علىَ الأتراك

و قد أنبأنا الرسول النبي الكريم سيدنا محمد صلىَ الله عليه و سلم أننا سوف نقاتل دولتين من أعتىَ الدول كفراً و هم تركيا و إيران و هما الدولتان اللتان تناوئان العالم العربي الأن و لهما أطماعاً واسعة وواضحة في الأراضي العربية و لا يخفي علينا الدور الإيراني في نشر التشيُّع و تشييع الناس علىَ مستوىَ العالم و لا ننسىَ الدور الإيراني القذر في العراق و سوريا و فلسطين و لبنان و الأردن بل و في مصر و لو علىَ نطاق ضيِّق فالتشيع في مصر يمضي كالسُلحفاة علىَ استحياء , كما لا يخفىَ علينا الدور التركي القذر في التدخل السافر في شئون الدول العربية و محاولة السيطرة علىَ العالم العربي و إخضاع مقدَّراته و خيراته فإمَّا أن ينهبوها طواعية من الدول العربية أو يسرقوها و لو بالحرب و البلطجة تارة أخرىَ
[ وعن قيس بن أبي حازم عن أبي هريرة رضي الله عنه ؛ قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : « تقاتلون بين يدي الساعة قومًا نعالهم الشعر ، كأن وجوههم المجان المطرقة ، حمر الوجوه ، صغار الأعين » ]
( حديث صحيح , رواه الإمام أحمد و الشيخان و هذا لفظ مسلم )
[ ولفظ البخاري : قال: « سمعته يقول ( وقال هكذا بيده) : " بين يدي الساعة تقاتلون قومًا نعالهم الشعر " وهو هذا البارز » . وقال سفيان مرة : « وهم أهل البازر » ]
( المصدر : كتاب : إتحاف الجماعة بما جاء في الفتن ـــ باب : ما جاء في كتاب الترك و خوز ـــ الجزء : 1 ـــ الصفحة : 368 )
و الوصف الذي في الرواية الأولىَ أنهم [ نعالهم الشعر ، كأن وجوههم المجان المطرقة ، حمر الوجوه ، صغار الأعين ] هم الأتراك ... و أمَّا الرواية التي هىَ بلفظ البخاري [ نعالهم الشعر ] ففيها إشارة صريحة بانهم [ وهو هذا البارز ] أي , فارس ـــ أي , إيران
و في رواية أخرىَ للحديث الشريف
[ لا تَقُومُ السّاعَةُ حتّى تُقَاتِلُوا قَوماً ، كَأَنَّ وُجُوهَهُم الْمَجَان الْمُطْرَقَة ولا تَقُومُ السّاعَةُ حتّى تُقَاتِلُوا قَوماً نِعَالُهُمُ الشّعرُ ]
و في رواية أخرىَ للحديث الشريف
[ تُقاتِلُكُم أُمَّةُ يَنْتَعِلُون الشَّعَرَ وَجُوهُهم مِثْلُ الْمَجَانّ الْمطرَقَةِ ]
( حديث صحيح في صحيح الإمام مسلم )
( المصدر : كتاب : أحاديث الفتن و الحوادث ـــ باب : ملاحم الروم ـــ الجزء : 1 ـــ الصفحة : 143 )
و في رواية أخرىَ للحديث الشريف
[ لا تَقُومُ السّاعَةُ، حَتَّى تُقُاتِلُوا قَوماً نِعَالُهُمُ الشّعر ]
( حديث صحيح في صحيح مسلم بشرح النووي )
( قالوا : ومعناه : تشبيه وجوه التّرك في عرضها، وتلون وجناتها بالتّرسة المطرقة )
( المصدر : كتاب : أحاديث الفتن و الحوادث ـــ باب : ملاحم الروم ـــ الجزء : 1 ـــ الصفحة : 143 )
[ لا تقوم الساعة حتى تقاتلوا قومًا نعالهم الشعر , ولا تقوم الساعة حتى تقاتلوا قومًا صغار الأعين , ذلف الأنوف ]
( حديث صحيح في صحيح الإمام مسلم )
( حديث صحيح في صحيح الإمام مسلم بشرح النووي )
( المصدر : كتاب : أحاديث في الفتن و الحوادث ـــ باب : ملاحم الروم ـــ الجزء : 1 ـــ الصفحة : 50 )
( ذلف الأنوف : أي ـــ ومعناه: فطش الأنوف، قصارها مع انبطاح، وقيل: هو غلظ في أرنبة الأنف، وقيل: تطامن فيها ، وكلّه متقارب )
( المصدر : كتاب : أحاديث في الفتن و الحوادث ـــ باب : ملاحم الروم ـــ الجزء : 1 ـــ الصفحة : 144 )
و في رواية أخرىَ للحديث الشريف
[ يقاتل المسلمون الترك قومًا وجوههم كالمجان المطرقة يلبسون الشعر , ويمشون في الشعر ]
و في رواية أخرىَ للحديث الشريف
[ حمر الوجوه , صغار الأعين ]
( أحاديث صحيحة في صحيح الإمام مسلم )
( أحاديث صحيحة في صحيح الإمام مسلم بشرح النووي )
( المصدر : كتاب : أحاديث في الفتن و الحوادث ـــ باب : ملاحم الروم ـــ الجزء : 1 ـــ الصفحة : 50 )
و في رواية أخرىَ للحديث الشريف يبشر فيها الرسول صلىَ الله عليه و سلم العرب بالنصر علىَ الأتراك
[ ولأبي داود : عن ابن بريدة عن أبيه عن النبي صلى الله عليه وسلم : يقاتلكم قوم صغار الأعين - يعني الترك – قال : تسوقونهم ثلاث مرار , حتى تلحقونهم بجزيرة العرب , فأما في السياقة الأولى فينجو من هرب منهم , وأما الثانية , فينجو بعض , ويهلك بعض , وأما الثالثة فيصطلمون , أو كما قال ]
( فيصطلمون : أي : يُحْصَـدُونَ بالسيف ويستأصلون من الصلم وهو القطع المستأصل )
( حديث صحيح في صحيح مسلم بشرح النووي )
( المصدر : كتاب : أحاديث في الفتن و الحوادث ـــ باب : ملاحم الروم ـــ الجزء : 1 ـــ الصفحة : 50 )
هذه الأحاديث التي تـُبيِّن صفة الأتراك بدقة شديدة و كما تظهر دلائل النبوة و تبشير العرب بانتصارهم المُدَوِّي علىَ الأتراك

القاهرة \ أبريل \ الإثنين 30 \ 4 \ 2018 م الساعة 55 و 11 ظهراً \ جمال الشرقاوي \ كاتب و شاعر \

جمال الشرقاوي
Admin

المساهمات : 1287
تاريخ التسجيل : 19/05/2016

https://gamalelsharqawy.forumegypt.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى