جريدة أسد الشعر العربي جمال الشرقاوي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

نموذج لعملية إعداد حلقة من برنامج تيليفيزيوني الإعداد الكامل [2] ـــــ جريدة أسد الشعر العربي جمال الشرقاوي ـــــ إجتماعية ـــ سياسية ـــ فنية ـــ دينية ـــ شعرية ـــ عامة

اذهب الى الأسفل

نموذج لعملية إعداد حلقة من برنامج تيليفيزيوني الإعداد الكامل [2] ـــــ  جريدة أسد الشعر العربي جمال الشرقاوي  ـــــ  إجتماعية ـــ سياسية ـــ فنية ـــ دينية ـــ شعرية ـــ عامة Empty نموذج لعملية إعداد حلقة من برنامج تيليفيزيوني الإعداد الكامل [2] ـــــ جريدة أسد الشعر العربي جمال الشرقاوي ـــــ إجتماعية ـــ سياسية ـــ فنية ـــ دينية ـــ شعرية ـــ عامة

مُساهمة من طرف جمال الشرقاوي الإثنين فبراير 13, 2017 9:43 am

نموذج لعملية إعداد حلقة من برنامج تيليفيزيوني الإعداد الكامل [2] ـــــ  جريدة أسد الشعر العربي جمال الشرقاوي  ـــــ  إجتماعية ـــ سياسية ـــ فنية ـــ دينية ـــ شعرية ـــ عامة Alterc41


نموذج لعملية إعداد حلقة من برنامج تيليفيزيوني الإعداد الكامل [2]
أسد الشعر العربي ( جمال الشرقاوي )
نموذج لعملية إعداد حلقة من برنامج تيليفيزيوني الإعداد الكامل [2]
ـ برنامج ـ
الشريعة في ضوء الخطاب الديني الجديد و المعاصر .... الشريعة في ضوء الخطاب الديني الجديد و المعاصر
إعداد و تقديم \ جمال الشرقاوي \



لقد أرسلت هذه الحلقة لمقدم برامج علىَ قناة Ltc و هو خالد الزناتي مقدم برنامج ــ معاكي يا مصر ـ بعد أن قابلته في زهراء المعادي حيث المقر الإداري لقناة Ltc



و لا يخفىَ علينا الدور الخطير الذي لعبه محمد علي باشا في القضاء علىَ الحركة الوهابية في الجزيرة العربية إذ استطاع التغلب عليهم و كسر شوكتهم بعد أن فشلت الدولة العثمانية في ذلك الأمر و لكن ظلت الفكرة تحيا علىَ يد بعض المتطرفين من أمثال مؤسسوا الدولة السعودية و أحفاد محمد بن عبد الوهاب و هم جميعهم صناعة بريطانية قولاً واحداً لا لبْسَ في ذلك و لا غموض و هؤلاء الإرهابيون المتطرفون قد وجدوا بغيتهم في بعض كتب التراث الإسلامي و اعتمدوا علىَ بعض الأراء المتطرفة المتشددة و لم يأخذوا بالأيسر من هذه الأراء و ظلت هذه الفكرة الخبيثة تنتشر كالشجرة الخبيثة في الأرض حتىَ تلقفها الهالك حسن البنا و سيد قطب و توسعوا فيها حتىَ صارت تشمل أرجاء العالم سواء العربي و الغربي علىَ حد سواء و صار لها اليوم تنظيما العالمي للإخوان المتأسلمين و لهم تأييد مخابراتي واسع المستوىَ و احتضان دولي و تمويل واسع المدىَ

(( مشهد يوتيوب بعنوان : الغيطي جرائم ـ الإخوان منذ النازي ـ حسن البنا ـ سيد قطب ))
     
   
   التطرف و الإرهاب في السبعينات


حينما بدأت تصعد موجة الإخوان المتأسلمين و المتسلفة الوهابية المتنطعة أتباع محمد بن عبد الوهاب و ابن تيمية ,  في السبعينات في عهد الرئيس الراحل محمد أنور السادات عندما فتح لهم الباب كورقة سياسية يلعب بها فدفع ثمنها حياته و كانت هذه أكبر أخطائه و هو أنه فتح الباب للإخوان المتأسلمين  و السلفيين المتنطعين إخوان الصهاينة و الماسون فقد أراد أن يهاجم المد الشيوعي وقتها فوجد أن أسلم هجوم علىَ الشيوعيين هو أنه يخرج لهم مارداً ـ إسلامي الشكل ـ و لكنه ليس ـ إسلامي الهوىَ ـ و هم جماعة الإخوان المتأسلمين و المتسلفة الأنطاع و في الواقع هم الوحيدين الذين كانا أمام الرئيس السادات فلم يكن هناك غيرهما يستطيع أن يقوم بمهمة البلطجي أمام الشيوعيين في ذلك الوقت فقدَّمَهُمْ كجماعة إسلامية رغم تشددهم و تطرفهم فقتلوا الرئيس السادات في 6 اكتوبر عام 1981 م و ظلوا في صعودهم المستمر أيام رئاسة الرئيس المخلوع الأسبق محمد حسني مبارك حتىَ انقلبوا عليه في يوم الثلاثاء 25 يناير عام 2011 م و بدأ تشددهم يظهر في قنواتهم التي افتتحوها في ذلك الوقت مثل قناة الناس و قناة الرحمة و قناة الحكمة و غيرها من القنوات التي المتأسلمة التي شاعت و نشرت التطرف و التكفير بين جماهير المسلمين و عملت علىَ تأجيج الفتن الطائفية بين المسيحيين و المسلمين مِمَّا تسبب في حرق الكنائس و قتل الأبرياء و هدم استقرار المجتمع الآمن

((مشاهد بدون صوت لشيوخ الفضائيات الوهابية محمد حسان و أبو إسحاق الحويني و محمد حسين يعقوب و مشاهد فيديو لمشاجرات المسيحيين و المسلمين ))

و ظل الأمر كذلك حتىَ وصل الإخواني المخلوع الجاسوس الإرهابي محمد مرسي بالتزوير لسُدة الحكم في مصر عام 2012 م  و أرادوا أخونة العالم العربي و تطويعه و تجويعه و تركيعه للماسونية و الصهيونية لتصل لهدف الحكومة العالمية الواحدة التي تحكم العالم  و هذه هىَ الغاية القصوىَ التي صنعهم الغرب من أجلها ]

(( مشهد يوتيوب بعنوان : السادات ـ الإخوان جبناء و انا غلطان إني خرجتهم من السجون ))

فاصل إعلاني
سيناريو

بعد الفاصل الإعلاني

تقترب الكاميرا علىَ المقدم و الضيوف


حوار

ـ مقدم البرنامج ـ للمشاهدين

السلام عليكم
رجعنا مع بعض و معانا ضيوفنا الكرام بنرجب بيهم الدكتور سعد الهلالي  أستاذ و رئيس قسم الفقه المقارن بكلية الشريعة و القانون بجامعة الأزهر ( مرحب بيك يا دكتور سعد )
 و الدكتورة هدىَ زكريا أستاذ علم السياسي و العسكري بجامعة الزقازيق ( مرحب بحضرتك يا دكتورة هدىَ )
و دلوقتي عندنا موضوع مهم جداً عايزين نتكلم فيه لإنه بيهم كل الناس و هو موضوع ( الأمر بالمعروف و النهي عن المنكر ) و السؤال للدكتور سعد الهلالي

س ـ ما هو مفهوم الأمر بالمعروف و النهي عن المنكر من الناحية الفقهية  ؟
السؤال للدكتورة هدىَ ــ ما تأثير الأمر بالمعروف و النهي عن المنكر اجتماعياً ؟

السؤال للدكتور سعد ــ كيف يدخل الأمر بالمعروف و النهي عن المنكر في الناحية القانونية ؟

السؤال للدكتورة هدىَ ــ كيف يدخل الأمر بالمعروف و النهي عن المنكر في السياسة ؟

فاصل إعلاني

سيناريو

بعد الفاصل الإعلاني

حوار

ـ مقدم البرنامج ـ
السلام عليكم

و دلوقتي عايزين نعرف من حضراتكم و السؤال للدكتورة هدىَ ـ
هل يختلف الأمر بالمعروف و النهي عن المنكر اجتماعيا من شخص لشخص ؟

و السؤال للدكتور سعد ـ إيه الفرق بين النصيحة و الأمر بالمعروف و النهي عن المنكر ؟

السؤال للدكتورة هدىَ ــ
إزاي نحقق الأمر بالمعروف و النهي عن المنكر في ضوء الخطاب الديني الجديد و المعاصر ؟

السؤال للدكتور سعد ـ
لو إنسان حد أمره بالمعروف و نهاه عن منكر و ما سمعش كلامه إيه رأي حضرتك ـ يتمَعَّرْ ـ وجهه لما يشوف الشخص مش ممتثل للأمر بالمعروف و النهي عن المنكر ؟! و هل ـ التمَعُّر ـ فضيلة إسلامية أم أصبحت غير مهمة الآن ؟!

السؤال للدكتورة هدىَ ـ
كيف نغير المجتمع للأفضل من خلال حديث
[ مَن رأىَ منكم منكراً فليغيره بيده فإن لم يستطع فبلسانه فإن لم يستطع فبقلبه و ذلك أضعف الإيمان ]
( حديث صحيح في صحيح و ضعيف الجامع الصغير ) تخريج السيوطي ـ حم م ع ـ عن أبي سعيد ..... تحقيق الألباني صحيح في صحيح الجامع ..... و هل ذلك الحديث وحده كافٍ لتحقيق السلام في المجتمع حتىَ لو سكت الإنسان عن الخطأ و أنكره بقلبه فقط ؟!

السؤال للدكتور سعد ــ
ما رأي سيادتكم في روايتين للحديث الواحد الرواية التي ذكرناها من دقائق و هىَ صحيحة و هذه رواية أخرىَ في نفس الموضوع و هىَ ضعيفة و نفس المصدر و نفس المُحَقِق  
[ بحسب المرء إذا رأىَ منكراً لا يستطيع له تغييراً أن يعلم الله تعالىَ أنه له مُنكِر ]
( حديث ضعيف في صحيح و ضعيف الجامع الصغير ) تخريج السيوطي ـ تخ طب ـ عن ابن مسعود ..... تحقيق الألباني ضعيف في ضعيف الجامع .... أليس هذه الإشكالية تعتبر عند البعض طعن في الحديث بِرُمَّته ؟!

السؤال للدكتورة هدىَ ــ
هناك فئات مجتمعية زي الإخوان المتأسلمين و المتسلفة الوهابية يأخذون مثل هذه الأحاديث للسيطرة علىَ عقول المجتمع لماذا ؟! و كيف نحذر من مثل هؤلاء و كمائنهم باسم الدين ؟!

السؤال للدكتور سعد ــ
ليه المتسلفة الوهابية و الإخوان المتأسلمين دائماً بيحبوا الرجوع للوراء بحجة زمن الرسالة الجميل و يتشدقون بحديث
[ خيركم قرني ثم الذين يلونهم ثم الذين يلونهم ثم يكون بعدهم قوم يخونون و لا يؤتمنون و يشهدون و لا يستشهدون و ينذرون و لا يوفون و يظهر فيهم السِمَن ]
( حديث صحيح في صحيح و ضعيف الجامع الصغير ) تخريج السيوطي ـ ق ـ عن عمران بن حصين ..... تحقيق الألباني صحيح في صحيح الجامع .....  
و كذلك نفس المعنىَ يتحقق في حديث آخر
[ إحفظوني في أصحابي ثم الذين يلونهم ثم الذين يلونهم ثم يفشوا الكذب حتىَ يشهد الرجل و ما يستشهد و يحلف وما يستحلف ]
( حديث صحيح في صحيح و ضعيف الجامع الصغير ) تخريج السيوطي ـ هـ ـ عن عمر ..... تحقيق الألباني صحيح في صحيح الجامع .....
ليه الفئة الباغية تجار الدين بيحبوا يكذبوا علىَ الناس بأنهم هيكونوا زي الصحابة رضوان الله عليهم و هنا بياخدوا الحكم الصعب و عايزين ينفذوه و ما بياخدوش الحكم الأسهل و بيعتبروا التشدد أسوة بالرسول صلىَ الله عليه و سلم و بالصحابة رضوان الله عليهم ؟! و ازاي نخرج من الورطة الفقهية اللي وضعنا فيها المتسلفة الوهابية و الإخوان المتأسلمين ؟!

السؤال الأخير للضيفين الكريمين كل واحد بيجاوب حسب خبرته و ثقافته و تخصصه
ألا و هو ( هل الأمر بالمعروف و النهي عن المنكر يشمل كل الناس يعني المسلم و المسيحي و اليهودي أم لا ؟! )

حوار

ـ مقدم البرنامج ـ

و في نهاية الحلقة بنشكر ضيوفنا الكرام
سيناريو

ينظر مقدم الحلقة للضيوف

حوار

شرفتونا و بنشكركم علىَ وجودكم معانا

سيناريو

تقترب الكاميرا من وجه مقدم البرنامج

حوار

ـ مقدم البرنامج ـ

نتمنىَ تكون عجبتكم الحلقة و نلقاكم علىَ خير ان شاء الله
السلام عليكم و رحمة الله و يركاته

تتر النهاية

إحنا اللي بينا مش خلاف
بينا حب من عهود  
بينا جيرة و ائتلاف
مسلم مسيحي و اليهود
إحنا اللي بينا مش خلاف

إللي بينا يــ ناس وطن
بينا دم و رب واحد
بينا تاريخ طول الزمن
أحلف يــ رب بيك و اعاهد
إحنا اللي بينا مش خلاف

بينا السلام هو الرسالة
بينا حب معاه أمان
بينا عشرة م تنتهيش
جوَّانا من زمن الزمان
إحنا اللي بينا مش خلاف

مع تحيات \ جمال الشرقاوي \
كاتب و شاعر
01276254944
01014738494
25137595

القاهرة  \ فبراير  \ الإثنين \ 13 \ 2 \ 2017 م
الساعة 9 صباحاً \ جمال الشرقاوي \ كاتب و شاعر \

جمال الشرقاوي
Admin

المساهمات : 1287
تاريخ التسجيل : 19/05/2016

https://gamalelsharqawy.forumegypt.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة
» نموذج لعملية إعداد حلقة من برنامج تيليفيزيوني الإعداد الكامل [1] ـــــ جريدة أسد الشعر العربي جمال الشرقاوي ـــــ إجتماعية ـــ سياسية ـــ فنية ـــ دينية ـــ شعرية ـــ عامة
» ملاحظة علىَ برنامج ـــ المواجهة ـــ مع الكاتب عبد الرحيم علي , في فرنسا ـــ جريدة أسد الشعر العربي جمال الشرقاوي ـــ إجتماعية ـــ سياسية ـــ فنية ـــ دينية ـــ شعرية ـــ عامة ـــ
» مصر ـــــ جريدة أسد الشعر العربي جمال الشرقاوي ـــــ إجتماعية ـــ سياسية ـــ فنية ـــ دينية ـــ شعرية ـــ عامة
» مجرد رأي ـــــ جريدة أسد الشعر العربي جمال الشرقاوي ـــــ إجتماعية ـــ سياسية ـــ فنية ـــ دينية ـــ شعرية ـــ عامة ـــــ
» دعاء ـــــ جريدة أسد الشعر العربي جمال الشرقاوي ـــــ إجتماعية ـــ سياسية ـــ فنية ـــ دينية ـــ شعرية ـــ عامة ـــــ

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى